رسالة دائرة المرافق والمخازن                                                       

دائرة المرافق والمخازن بجامعة الشرقية تعمل و بشكل دائم على توفير بيئة تعليمية آمنة ونظيفة ومريحة داخل الحرم الجامعي والمرافق التابعة لها ، وذلك من خلال المتابعة والتأكد من كفاءة وملائمة الخدمات المقدمة بالتركيز على تحقيق أعلى مستوى من الرضا لكافة المستفيدين والمستهدفين .  

تتكون دائرة المرافق والمخازن من قسم الصيانة والخدمات وقسم المخازن والأصول وعدد من الوحدات  كوحدة الصحة والسلامة والبيئة ووحدة الخدمات الغذائية والنظافة والبستنة  ووحدة النقل  . تقوم الدائرة بخدمة مجتمع الجامعة من خلال عمليات تشغيلية يقوم بها حوالي 13 موظف بالإضافة الى 70 فني وعامل ، حيث تحرص  دائرة المرافق والمخازن على تقديم بيئة و خدمات عالية الجودة تسهم وتدعم في تحقيق رؤية ورسالة وقيم الجامعة .

قسم الصيانة والخدمات.

القسم المعني بتخطيط وتنظيم وتوفير مرافق وخدمات وبيئة صحية وملائمة لكافة المستفيدين وذلك من  خلال الاشراف والمتابعة المستمرة والصيانة لكافة المرافق لضمان فاعليتها وكفائتها والمحافظة عليها. كما يقوم القسم ايضاً بتخطيط ومتابعة وتنفيذ المشاريع الجديدة التي تسهم في تطوير البيئة الجامعية . يوفر القسم عبر نظام BMS  ( نظام إدارة المرافق ) خدمة تشغيل وصيانة متاحة 24 ساعة من خلال مكتب المساعدة بالقسم .

يشمل قسم الصيانة والخدمات عدة وحدات وهي:

وحدة الصحة والسلامة والبيئة 

تخطيط وتنظيم ومتابعة تنفيذ السياسات والمعايير والخطط واعداد القواعد والنظم والتعليمات الفنية التي ينبغي أن تتبع في مجال الصحة والسلامة المهنية  بجامعة الشرقية والتنسيق مع الجهات ذات الصلة .توفير وتنفيذ كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية التي تكفل توفير بيئة آمنة تحقق الوقاية من المخاطر للعنصرين البشري والمادي.

وحدة النقل

تعنى هذه الوحدة  بتخطيط وتنظيم ومتابعة الأنشطة المتعلقة بتقديم الدعم والمساندة لإدارة العمليات التشغيلية من خلال توفير المركبات (سيارات الجامعة ) للموظفين بالإضافة إلى رحلات الطلاب وتخطيط وتنظيم ومتابعة حركة صيانة مركبات الجامعة ، وتنسيق الرحلات من الجامعة الى الخارج ومتابعة بريد الجامعة الصادر و الوارد .  

وحدة الخدمات

تعنى هذه الوحدة بمتابعة تنفيذ بنود الاتفاقيات المبرمة مع الشركات التي تقدم خدمات للجامعة مثل : النظافة ، البستنة ، المطعم ، المحل التجاري وغيرها وذلك لضمان قيام هذه الشركات بتنفيذ الأعمال المكلفة بها وفقا لبنود العقد والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين .

 

قسم المخازن والأصول.

القسم المعني بتخطيط وتنظيم والمحافظة على المخزون والاصول  وذلك من خلال اجراءات التخزين وصرف المخزون والاصول  حسب الكميات والنوعيات المقررة للوحدات و الاقسام و الادارات الطالبة .