يسهم قسم العلوم الإنسانية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية في خدمة جامعة الشرقية وطلابها من سلطنة عمان ومن العالم المحيط، كما يطرح القسم مجموعة من المقررات كمتطلب جامعة ومتطلب كلية، هذه المقررات هي:

*الحضارة الإسلامية، ورمزها: ISLM-101.

*مقدمة في المنطق، ورمزها: PHIL-101.

*علم الاجتماع، ورمزها: SOCI-101.

    ووفقا للخطط الدراسية المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي في السلطنة، سيقوم الطلاب المنتسبون إلى كلية إدارة الأعمال وكلية الهندسة وكلية العلوم التطبيقية والصحية وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة، بإكمال المساقات الثلاثة المقررة، بواقع 9 ساعات معتمدة من الخطة الدراسية.

    وتصقل المقررات التي يقدمها القسم مهارات الطلاب في مجموعة من مجالات: كالعلاقات والاتجاهات الاجتماعية، وفي مجال الأبحاث والتدريس والخدمات الإنسانية، وفي مؤسسات صنع القرار في كل من القطاعين العام والخاص بالسلطنة.

    وقد شهد قسم العلوم الإنسانية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية قفزات نوعية في مجال التعليم والبحث العلمي والخدمات المجتمعية في السنوات السابقة، كما أنه يحتل موقعًا متميزًا على المستويات المحلية والإقليمية والوطنية بين الطلاب والمجتمع، وذلك بتقديمه أساليب تعليمية حديثة ومبتكرة تنمي المواهب والطاقات الإبداعية.

    وسيواصل القسم مساهمته في توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب من أجل مد برامج التنمية في السلطنة بالقدرات العاملة والمؤهلة والمتميزة.

أ.جودين جون

رئيس القسم